افضل 3 بدائل لمايكروسوفت اوفيس مقدمه حصريا من ابل

افضل 3 بدائل لمايكروسوفت اوفيس مقدمه حصريا من ابل

افضل 3 بدائل لمايكروسوفت اوفيس مقدمه حصريا من ابل

افضل 3 بدائل لمايكروسوفت اوفيس مقدمه حصريا من ابل

نعم يا صديقى لقد سمعتنى جيدا تطبيقات من أبل بديلة لحزمة ميكروسوفت أوفيس من منا لا يحتاج لحزمة برامج أوفيس على جهازه الشخصي ؟ جميعنا نحتاج للأوفيس سواء لتحرير النصوص أو الجداول أو العروض التقديمية أو لعمل أكثر تخصصاً مثل إنشاء قواعد البيانات في الحقيقة كثير ممن استخدموا البدائل المجانية لميكروسوفت أوفيس أجمعوا على أنهم لم يفتقدوه على الإطلاق والتي يمكن أن تكون بدائل رائعة لبرنامج ميكروسوفت أوفيس . وهم كالتالى


يوجد به العديد من القوالب التى تستطيع التعديل عليها واضافة وحذف ما تريد أبل تريد من مستخدميها أن لا يكون فى انفسهم شيئا لانها ببساطه لا تريد لأحد ان يغادر أنظمتها يوفر لك Pages بيئة مثالية للإبداع منذ اللحظة الأولى، إذ يضع بين يديك كل الأدوات المناسبة في الأماكن المناسبة لتتمكن من اختيار المظهر وتخصيص الخطوط وأنماط النصوص وإضافة رسومات غرافيك جميلة بكل سهولة. وتتوفر هذه الميزات الممتازة نفسها لكل المتعاونين على المستند.

None

بدائل ميكروسوفت أوفيس


ويوجد به العديد من قوالب العرض التى تستخدمها عمل عرض تقديمى احترافى Keynote هو تطبيق يسهّل عليك إنشاء عروض تقديمية مذهلة لا يمكن نسيانها يمهد Keynote الطريق لعرض تقديمي مذهل، إذ يضع في متناولك أدوات مهمة من خلال واجهة بسيطة وذكية ليتمكن جميع أعضاء فريقك من إضافة مخططات رائعة وتعديل الصور وإضافة تأثيرات سينمائية بكل سهولة. وبالإضافة إلى هذا، يتيح لك نمط البروفة فيه مراجعة عروضك التقديمية أثناء تنقلك، ويعرض عليك الشريحة الحالية أو التالية والملاحظات والساعة في الوقت نفسه.

None


هذا التطبيق من اسمه فقط ولونه قد تتخيل انه بالفعل بديل لميكروسوفت اكسل ف يوجد به الكثير من الادوات التى تساعدك فى العمل على المسائل الحسابية والمالية Numbers هو تطبيق يتيح لك إنشاء جداول بيانات رائعة بفضل ما يتضمنه من جداول وصور مذهلة، ويأتي مدمجاً في معظم أجهزة Apple. ويمكّنك أيضاً من إضافة مخططات مفيدة ورسومات توضيحية مفعمة بالألوان باستخدام Apple Pencil على iPad. ومع ميزات التعاون في الوقت الفعلي، يستطيع أعضاء فريقك العمل معاً سواء أكانوا يستخدمون أجهزة Mac أم iPad أم iPhone أم PC. يقدم لك Numbers في البداية لوحة فارغة بدلاً من شبكة لا نهاية لها كي تتمكن من تحريك بياناتك داخلها بكل حرية وتنظيمها كما تريد. ويستطيع كل شخص يشارك في تعديل جدول البيانات نفسه الاستفادة من الميزات الممتازة ذاتها مع كل من iOS وmacOS.

None

ولكن قبل ان نختم المقال دعونا نسأل سؤال هل هذه الخدمات منأبل حقاً بديلة لحزمة الأوفيس ؟ بالطبع حزمة الأوفيس هى الأقوى والأفضل خصوصا مع التصميم الجديد الذى تبنته ميكروسوفت فى ويندوز 11 اللى جعل حزمة الاوفيس من ناحية المظهر تبدو جميلة ومرضية للعين هذا غير تفوقها فى الأصل على تطبيقات أبل هذه بكثير ولكن يُحسب لشركة أبل محاولتها فى ذلك ويعتبر خيارا جيدا للذين يريدون تطبيقات بسيطة وسريعة وسهله .