اشهر 8 مواقع مجانيه لتعليم الاطفال البرمجه – البرمجه للاطفال 2023

البرمجة للاطفال على الجميع ان يعرف اننا نعيش فى عصر البقاء للأذكى صاحب العلم والمهارة وليس الاقوى ومع التطور العلمي والتكنولوجي المهول الذي نحن فيه الآن جعل الحصول على المعرفة أمر سهل للغاية.

None

هذة الصورة نشرها مارك زوكربيرغ (صاحب شركة فيسبوك) , والتى تخطت قيمتها السوقية تريليون دولار بالامس القريب! لابنته الصغيرة وهي تتعلم البرمجة، هذة طفله عمرها 6 او 7 سنوات مثلا وتستخدم الكمبيوتر وتتعلم البرمجة! في حين قد تجد شباب عمره 30 سنة مثلا الآن ولا يعرف شي عن الكمبيوتر اساسا!! المستقبل سيكون لهذه الطفلة وليس هذا الشاب، وهذة هى حياتنا الجديدة في ظل التقدم التكنولوجي السريع جدا.. يجب أن لا تتوقف ابدا بالمناسبة هذه منصة اللى بنت مارك بتتعلم عليها منصة تفاعلية جدا وتستحق التجربة فعلا للاطفال لتعليمهم البرمجة, تقدروا تشوفوها من هنا :

موقع Kano

None

وهذه مواقع وتطبيقات مجانيه لتعليم الاطفال البرمجه من البدايه بطريقة سهلة وتفاعلية نستعرضها لكم في السطور التالية.

موقع Scratch

وهذه  مواقع وتطبيقات مجانيه  لتعليم الاطفال البرمجه من البدايه  بطريقة سهلة وتفاعلية نستعرضها لكم في السطور التالية.

هذا الموقع باختصار يقدم لغة ترفيهية للبرمجة عن طريق وضع الأكواد داخل صور أنيميشن وكل ماعلى الطفل فعله هو إيجاد الكود الصحيح لوضعه في المكان الصحيح لإعطاء الأمر للشخصية بالتحرك، هذه الخدمة مقتصرة على تطوير الألعاب وتحريك الشخصيات الكرتونية باستخدام الأكواد.

موقع code.org – البرمجة للاطفال

None

 

يعتبر من اشهر مواقع تعلم الاطفال للبرمجه واهم ميزه تميز هذا الموقع انه يدعم اللغه العربيه كما انه يحتوي على العديد من المشاريع التى قام الاطفال بتنفيذها

موقع codecademy

None

لتعليم لغات البرمجة وتصميم المواقع لكنها ليست منصة عادية، فهي مُلتزمة ببناء أفضل تجربة تعليمية، مما يجعلها أفضل مكان للتعلم، والتعليم، وخلق تجربة تعليمية شيقة. وهو أيضا موقع تفاعلي بين المعلم والمتعلم يوفر مجال لتعليم لغات البرمجة مثل باثيون وجافا وسكريبت وروبي.

موقع waterbearlang – البرمجة للاطفال

None

يتيح هذا الموقع للأطفال تجميع العديد من الشخصيات سويا وتحريكهم من خلال حزم برمجية جاهزة لتكوين لعبة أو قصة ما، لا يحتاج الموقع لأي خبرة أو معرفة سابقة لأساسيات البرمجة في حين يمكنك النظر إلى الأكواد أيضا ومعرفة ماهي آلية العمل.

موقع Alice

None

هذا الموقع خاصة بعمل العروض التقديمية وقصص الأنيميشن، الهدف الأساسي من الموقع هو إعطاء فكرة للأطفال كيف تعمل هذه الأشياء وماهي الآلية التي تقوم عليها برمجة الألعاب والعروض التفاعلية، أي بمعنى أدق تعليم أساسيات الـ CS.

موقع Stencyl – البرمجة للاطفال

None

هذا الموقع سريع وسهل ومناسب للأطفال، يتيح الموقع تطوير الألعاب عن طريق السحب والإلقاء لحزم الأكواد، كما يعلّم الأطفال أيضاً كتابة الأكواد بأنفسهم بعد الإنتهاء من البرمجة لتطوير مستوياتهم. التطبيق متاح لأجهزة الأندرويد و iOS

موقع Hopscotch

None

شعار الموقع هو “البرمجة للجميع” ، يقوم التطبيق بتقديم أسلوب شيق وممتع لتعليم الأطفال أساسيات البرمجة،

حيث يمكنهم تطوير ألعابهم الخاصة، برامج، وحتى تحريك الأنيميشن ..

وذلك من خلال مكعبات أو مربعات مليئة بالأكواد وكل ماعليهم فعله هو Drag and Drop

أو السحب والإسقاط، لتجميع مكعبات الأكواد مع بعضها البعض لتكوين اللعبة أو البرنامج. التطبيق متاح حاليا فقط لأجهزة آى باد اللوحية.

اقرا ايضا تطبيق جديد من هنداوى كتب – بديل تطبيق Feedly للأيفون

Comments are closed.

error: Content is protected !!