أهم 5 لغات برمجة الأسرع نموًا في عام 2022

أهم 5 لغات برمجة الأسرع نموًا في عام 2022

أهم 5 لغات برمجة الأسرع نموًا في عام 2022

أهم 5 لغات برمجة الأسرع نموًا في عام 2022

هناك ما يقرب من 700 لغة برمجة في العالم. يجب تحديث المطورين بكل هذه الاتجاهات والمؤشرات الحديثة للبقاء على صلة بسوق التكنولوجيا. تظهر مجتمعات البرمجة والمطورين بشكل أسرع من أي وقت مضى. فيما يلي أهم 5 لغات برمجة نموًا في عام 2022.


1- Dart:

تم تطوير Dart بواسطة Google وهو مصمم خصيصًا لواجهات المستخدم (UI) ، أو كيف يبدو التطبيق أو يشعر به المستخدمون. إنها لغة كائنية التوجه، قائمة على الفصل، مجمعة للقمامة ، مع بناء جملة على غرار C يمكن أن يجمع مع الأكواد الأصلية وجافا سكريبت ويدعم الواجهات، والمزج، والفئات.

2- Rust:

هي واحدة من أسرع لغات البرمجة نموًا حيث نمت بنسبة 234٪ في العام الماضي وستستمر تطبيقاتها في النمو إنها لغة برمجة متعددة الأغراض مصممة للأداء والسلامة ، خاصة للتزامن يحقق Rust أمان الذاكرة بدون جمع البيانات المهملة ويمنع المطورين من ارتكاب الأخطاء الشائعة وإدخال الأخطاء


3- javaScript:

هي واحدة من تلك اللغات الشائعة القليلة التي تتمتع بتجربة عالية وطلب في عالم البرمجة. كشفت تقارير الاستطلاع أن JavaScript تم تصنيفها من بين أفضل 10 لغات برمجة باستمرار لعدة سنوات. تستخدم بعض أشهر شركات التكنولوجيا جافا سكريبت ، مثل Facebook و Google و Microsoft.


4- HCL:

لغة تكوين HashiCorp (HCL) هي لغة تكوين فريدة. تم تصميمه ليتم استخدامه مع أدوات HashiCorp التي تساعد المبرمجين على تشغيل وتأمين البرمجة في السحابة. ولكن تم تطوير HCL أكثر من مجرد لغة تكوين عامة. إنها مشابهة بصريًا لـ JSON مع هياكل البيانات التقليدية والقدرات المضمنة.


5- Go:

لم تكن Go لغة برمجة هجينة ، ولكن في السنوات القليلة الماضية ، شهدت زيادة كبيرة في الطلب عليها وشعبيتها بين المطورين. يوفر للمستخدمين ميزات إثراء عديدة مثل جمع القمامة والكتابة الديناميكية والأداء والكفاءة. تدعم اللغة تعدد مؤشرات الترابط ويمكن استخدامها في الحوسبة السحابية
















اقرأ ايضا