28 تدريب على الاستماع في اللغة الإنجليزية في سلسلة مجانية!

هل تحسنت مهارة استماع اللغة الإنجليزية لديك؟ إليك 28 تدريب على الاستماع لاختبار نفسك! التدريبات مجتمعة في سلسلة على يوتيوب.

ما وجه صعوبة مهارة الاستماع؟

إذا كنت لا تستطيع فهم ما يقوله الناس، فمن الصعب الرد عليهم أو المشاركة في المحادثات.

يمكن أن يكون الاستماع باللغة الإنجليزية صعبًا بشكل خاص بسبب بعض ميزات النطق والمفردات في اللغة الإنجليزية. يمكن أن يسبب ذلك:

  • سوء فهم (عندما تعتقد أنك تفهم شيئًا ما، ولكنك لا تفهمه)
  • الارتباك (أنت لا تفهم على الإطلاق).

فيما يلي بعض المشاكل في الاستماع باللغة الإنجليزية، مع بعض الحلول.

نطق اللغة الإنجليزية – تدريب على الاستماع

فيما يلي ثلاث طرق تجعل نطق اللغة الإنجليزية من الصعب فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة.

1. التوتر من عدم استماع كل كلمة

على عكس العديد من اللغات الأخرى، تعتبر اللغة الإنجليزية لغة “تواجه التوتر”. وهذا يعني أن بعض المقاطع والكلمات يتم التأكيد عليها، ولكن البعض الآخر ليس كذلك. الكلمات النحوية غالبا ما تكون غير مضغوطة. في الواقع، لديهم القليل من التوتر بحيث لا يمكن سماعهم حقًا. في بعض الأحيان هذه ليست مشكلة. على سبيل المثال، سماع “I listened”  قد تسمع “I’ve listened”  وهو أمر لا يؤثر حقًا على معنى الجملة.

2- الكلام المتصل

في اللغة الإنجليزية السريعة، تكون كلماتنا متصلة وليست معزولة. وهذا يمكن أن يجعل من الصعب تحديد الكلمات الفردية، حيث يبدو أنها جميعا تتدفق إلى بعضها البعض.

  • في الكلام المتصل، نضيف الأصوات: “he not” تضيف “y” وتصبح “he_y_isn’t”؛ أو “go Away” تضيف حرف “w” لتصبح “go-w-away”، على سبيل المثال.
  • نحذف الحرف “d” قبل حرف ساكن آخر، لذلك تصبح عبارة “go and See” “go an See”.
  • دمج الأصوات لإصدار صوت جديد. على سبيل المثال، “?Do you know her” يمكن أن يصبح “Dj-oo” عندما نتحدث بسرعة.

تتمثل بعض الحلول في قراءة النص بعد الاستماع (حتى تتمكن من رؤية الاختلافات بين الكلمات المنطوقة والمكتوبة)، بالإضافة إلى التدرب على التحدث باستخدام الكلام المتصل بنفسك.

اقرأ أيضًا: قناة اليوتيوب Oxford online لتعلم اللغة الإنجليزية

3- اللهجات – تدريب على الاستماع

هناك العديد من الأنواع المختلفة للغة الإنجليزية، ويختلف صوت المتحدث من المملكة المتحدة عن المتحدث من الولايات المتحدة. لكنك ستسمع المزيد من الاختلافات بين المناطق والمدن. شخص من لندن لديه أصوات ونغمة مختلفة تمامًا عن شخص يعيش في ليفربول، على سبيل المثال.

إذا كنت تعمل في منظمة دولية، فمن المرجح أن تكون معظم محادثاتك مع متحدثين باللغة الإنجليزية من بلدان أخرى أيضًا. سيكون من الصعب عليك فهم بعض اللهجات (على الأقل في البداية) أكثر من غيرها.

أفضل طريقة لفهم اللهجات واللهجات المختلفة هي الاستماع إلى مجموعة متنوعة من اللغة الإنجليزية!

سلسلة من 28 تدريب على الاستماع

إليك سلسلة تدريبات على الاستماع مكونة من 28 فيديو قصير على يوتيوب فهي مجانية ويسهل الوصول إليها والرجوع إليها متى شئت. إنها عبارة عن أمثلة لبعض الكلمات التي تستشكل على البعض وشرحها والاختبار عليها في فيديوهات كرتونية قصيرة وماتعة، وإليك رابط السلسلة:

سلسلة تدريب على الاستماع

Comments are closed.

error: Content is protected !!