أهم 100 عبارة في الإنجليزي PDF لا غنى عنها في محادثاتك!

مهما بلغ مستواك في اللغة الإنجليزية فلا يمكن أن تستغني عن أهم 100 عبارة في الإنجليزي، فهناك بعض الجمل لابد أن تكون حاضرة في ذهنك في أي محادثة تقوم بها دون تردد أو تلعثم!

قناة دليلك dalilk

الملف مقدم من قناة دليلك التي تقدم محتوىً هادفًا على الإنترنت ولاسيما كورسات ومواد تعليمية تخص اللغة النجليزية وهي قناة شهيرة لا تنطلي عن متعلمي اللغة الإنجليزية ومتابعي القنوات الهادفة.

صاحب القناة هو عبدالرحمن حجازي وهو شاب مصري درس وتعلم اللغة الإنجليزية حديثًا أي ليس من خلال الدراسة. بدأ حجازي من الصفر حتى حصل على 8 في اختبار الآيلتس. حرص حجازي على نقل تجربته لأكبر عدد من الناس حتى وصلت قناته إلى أكثر من 2 مليون شخص خلال 8 سنوات.

يقدم عبدالرحمن حجازي خطة رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية تبدأ من اختبار تحديد المستوى مرورًا ببعض الدورات المكثفة والمهمة وحتى قناته المجانية على يوتيوب وما فيها من محتوى رائع.

جمع حجازي بمجهوده الشخصي أهم 100 جملة باللغة الإنجليزية يجب أن يعلمها المبتدئ والطلِق.

أهم 100 عبارة في الإنجليزي

لعلك خمنت الآن أن العبارات المائة الأكثر أهمية هي مقولات لشكسبير أو ديكينز! فالأمر ليس كذلك، إذ لا يجدر بك أن تكون عالمًا بالآداب الإنجليزية ثم تخطئك جملة عابرة.

إن دراسة الكلمات وحفظ حصيلة لوية من المفردات باللغة الإنجليزية لأمر رائع فإثراء اللغة شيء مطلوب بحق، ولكن البية المتعلمين يفوتهم أمر هام وحيوي وهو الممارسة الحقيقية للغة.

الانغماس في عالم إنجليزي متأصل لفترة وجيزة ينقل مستواك نقلة نوعية وتزيد من مهاراتك اللغوية إلى الأضعاف بل نك إذا كنت لا تعلم شيئًا عن اللغة وأقمت لبضعة أشهر في إنجلترا مثلًا وعدت فسوف يتفاجأ الجميع بطلاقة لسانك في اللغة أفضل من أحدهم الذي يحفظ ويدرس لسنوات!

لعلك الآن استوعبت أن الجمل المائة جمل سلسة وقصيرة للاستخدام في المواقف اليومية المتكررة كالتسوق وركوب المواصلات وتحية الغرباء والطلب وكيفية التعامل في المواقف العاطفية الحزينة والسعيدة وغير ذلك.

اقرأ أيضًا: قناة اليوتيوب Oxford online لتعلم اللغة الإنجليزية

أمثلة لمحتوى العبارات – أهم 100 عبارة في الإنجليزي

  • إلقاء التحية والرد عليها
  • التهنئة والمشاركة الوجدانية
  • السؤال عن الحال والرد عليه
  • الاعتذار والرد عليه
  • السؤال عن حساب المشتروات أو فاتورة المطعم
  • التعبير عن الإعجاب وعدمه
  • العبارات التي تدل على مدلول مختلف عن المعنى البديهي للعبارة Idioms
  • الرد على الرسائل
  • الدعوة قبولها ورفضها

بعض من هذا العبارات لا تتضمن المعنى نفسه للكلمات بل يقصد بها أمر آخر فلا يجدر بك أن تجهل مثل هذه العبارات المستخدمة بكثرة في أكثر المحادثات!

الآن يمكنك الحصول على ملف PDF يجمع أهم 100 عبارة في الإنجليزي

أهم 100 جملة باللغة الإنجليزية

 

Comments are closed.

error: Content is protected !!