التعامل مع الناس | أهم 5 كتب تجعلك أكثر ذكاء في المعاملات!

أصبح التعامل مع الناس صعبًا بل يزداد صعوبة كلما طغت المادية على حياتنا. ولا عجب فالمادية تحولنا إلى تروس معدنية تتحرك دون توقف! ولا تندهش عندما تعلم اندثار العلاقات والزيارات والتجمعات بين الأصدقاء وحتى التجمعات العائلية أصبح يشوبها الخلافات التي تتحول إلى مشكلات. وفي هذا الصدد المهم نقدم لك أهم 5 كتب تجعلك أكثر ذكاء في تعاملك مع الناس.

كتاب التفكير السريع والبطيئ Thinking Fast & Slow

للكاتب دانيال كانمان، وفيه يحدثنا الكاتب عن نظامين يحركان تفكيرنا وهما النظام الأول السريع والعاطفي والآخر الأبطأ والأكثر تدبرًا وعقلانية. يوضح الكتاب متى يمكننا الوثوق في انطباعاتنا الحدسية ومتى لا يمكننا. ويقدم طريقة واضحة لعملية اتخاذ القرارات ، كما يعلمنا كيفية تجنب زلات العقل التي توقعنا في المشكلات.

كتاب التفكير السريع والبطيئ مترجما PDF

اقرأ أيضًا: ملخص كتاب التعامل مع ذوي الطباع الصعبة

كتاب الاستثنائيون Outliers – التعامل مع الناس

كتبه مالكوم غلادويل، الكتاب يحكي قصة نجاح كبيرة ولكن ليست رواية فهو يتحدث عن العوامل التي تؤدي بشخص إلى النجاح، واتخذ أمثلة لدعم كلامه منها أشخاص مثل بيل جيتس وشركة مايكروسوفت. الكتاب جزءان أحدهما باسم “الفرصة” والآخر باسم “الإرث”.

تحميل كتاب الاستثنائيون مترجمًا

كتاب توقع لا عقلاني Predictably Irrational

يحدثنا دان آريلي عن القوى الخفية التي تشكل قراراتنا. يخبرنا الكتاب الرائع أن كل قراراتنا التي نتخيل أنها عقلانية بل في منتهى الحكمة ما هي إلا تصرفات ورارات لا عقلانية بالمرة فنحن نرهق أنفسنا بإنفاق المال الكثير ونخفف من شأن ما ننف ونماطل أيضًا. كما أن قراراتنا وردود أفعالنا رغم اقتناع الكاتب التام أنها غير عقلانية ولكنها متوقعة تمامًا، وإلا ما دامت قراراتنا في منتهى الحكمة، فلم لم تكن من أفضل الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز؟!

تحميل كتاب توقع لاعقلاني مترجمًا

كتاب موجز تاريخ كل شيء تقريبًا

كتبه بيل برايسون، ينطلق الكتاب في رحلة في الكون الفسيح المليئ بالأسرار التي جعلت الإنسان دائم الحيرة من أمره، وكلما تقدم العلم وظن الإنسان المعاصر أنه أخيرًا على شفا حفرة من الوصول ليكتشف حين يصل أنه ما زال يجهل الكثير بل إن ما توصل له أقل القليل، فلماذا الغرور والكبرياء والأنفة رغم هذا الجهل والضعف

تحميل كتاب موجز تاريخ كل شيء تقريبًا

كتاب التأثير  Pre-Suasion – التعامل مع الناس

كتبه روبرت ب. سيالديني، ويخبرنا عن عملية الإقناع؛ فيشرح لنا المبادئ التي تقف خلف الموافقة على أي طلب. الكتاب يعتبر حصيلة خبرة 35 سنة من البحث والتمحيص في مجال علم النفس. وسوف يغير هذا الكتاب من شخصيتك تغييرًا إيجابيًا.

تحميل كتاب التأثير مترجمًا

Comments are closed.

error: Content is protected !!