سور القرآن بالخرائط الذهنية | لتسهيل حفظ القرآن الكريم

ما أروع حفظ كلام الله! فإليك سور القرآن بالخرائط الذهنية لتسهيل فهم القرآن فضلًا عن حفظه بأقل مجهود بإذن الله، أهم من الحفظ هو تذكر ما حفظت ومراجعته. لنتعرف على التصميم العبقري في هذا المقال.

حفظ القرآن الكريم

السور بالخرائط الذهنية

نقرأ جميغًا القرآن الكريم ولكن من منا يتلوه آناء الليل وأطراف النهار؟! فالغالبية يكون حظهم من التلاوة بضع آيات على عجالة. ولكن القرآن يستحق منا أعمارنا كلها. كيف نجبر أنفسنا على تعاهد القرآن وسط معترك الحياة؟! ليس لنا إلا الحفظ. حفظ آيات القرآن هو أفضل من ألا نتدارس القرآن. ومن يعلم قد يقودنا الحفظ إلى التدارس يومًا!

عَنْ أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «تَعَاهَدُوا الْقُرْآنَ فَوَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَهْوَ أَشَدُّ تَفَصِّيًا مِنَ الْإِبِلِ فِي عُقُلِهَا» متفق عليه
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

الخرائط الذهنية

يجب عليك كمسلم تطويع كل ما هو جديد لخدمة الإسلام. يجل أن نواكب العصر ونستخدم أي من التكنولوجيا الحديثة لخدمة الدين الحنيف، فقط نتخير ما هو يناسبنا ويخدم على الدين.

من تلك الوسائل التقنية الحديثة ما يسمى بالخرائط الذهنية. إنه نظام استخدام الرسومات أو المخططات لتسهي فهم وتذكر المعلومة. حصد هذا الأسلوب إعجاب الملايين واعتمد كنمط دراسي فعال. إنه يدفع بخلايا المخ لى الاسثارة والتحفيز لتعمل على أكمل وجه في فهم وتحليل الخريطة ولذا سميت الخرائط الذهنية.

السور بالخرائط الذهنية

وكذلك تقوية الذاكرة ودعمها وتعزيزها لأكبر وقت ممكن وسهولة استدعاء المعلومة بشكل صحيح ومنظم.

اقرأ أيضًا: أفضل قنوات بودكاست دينية

سور القرآن بالخرائط الذهنية

هذه الوسيلة العظيمة للفهم والدراسة يمكن استخدامها في تسهيل حفظ كتاب الله العظيم وهو القرآن الكريم حين قرر أحد المسلمين أن يطوع ما برع فيه ليخدم دينه؛ فكانت الخرائط الذهنية لسور القرآن الكريم التي سوف تسهل عليك حفظ السور الطوبلة وربطها ببعضها والتعامل مع السورة كوحدة متكاملة.

تبنت صفحة “افهم آية” هذا الأمر باحترافية شديدة وقدمت لنا السور بالخرائط الذهنية وجمعنا لك جميع السور في رابط تحميل واحد أدناه.

بالإضافة إلى ذلك تقوم صفحة افهم آية بتقديم تفسير القرآن الذي قد يستشكل على بعض الناس في صورة مبسطة وشرح يسير للكتب الكبيرة مثل تفسير السعدي.

سور القرآن الكريم بالخرائط الذهنية

رابط صفحة افهم آية

Comments are closed.

error: Content is protected !!